بوابة سجلماسة
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر/ة

نتمنى لك قضاء اجمل الاوقات في منتدياتنا

ندعوك الى التعريف بنفسك او اذا لم تكن عضواً لدينا

فيسرنا انضمامك الى منتدى بوابة سجلماسة ارفود
اخوكم خالد

بوابة سجلماسة

بوابة تهتم بكل شيئ يخص سجلماسة وكذالك تهتم بالعلوم والتقنية المتقدمة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
الجمعة11 ماي2012 بوابة سجلماسة ترحب بزوارها الكرام وتدعو كل من يريد الاعلان على صفحتها بتقديم الطلبات الى مدير البوابة
إنشاء منتدى دار الحديث بسجلماسة عما قريب ارتقبو فيه كل جديد على مستوى الدعوة دعوة أهل الحديث والأثر
http://www.bou-khobza.com/ موقع الشيخ المحدث ابي اويس محمد المين بوخبزة التطواني
http://alhalaby.com/ موقع الشيخ العلامة المحدث الفقيه علي بن حسن الحلبي حفظه الله
اخر مقالات الشيخ المحدث علي الحلبي بتاريخ 11/05/2012 ماأقبحَكم ! وما أقبحَ كذبَكم –أيها الغُلاة!-؛ فإلى متى...!؟
فكلُّ مَن كان الكذبُ (سميره!) ، والهوى أميره ؛ فستكونُ نفسُه –الأمّارةُ بالسوء-(قاهرة!) له عن الحق بالباطل! وعن الهدى بالقول العاطل...
مَا أَقْبَحَ الْكَذِبَ الْمَنْقُوصَ صَاحِبُهُ *** وَأَحْسَنَ الصِّدقَ بَيْنَ اللهِ وَالنَّاسِ
الْكِذْبُ شَيْنٌ لِمَنْ أَمْسَى يَدِينُ بِهِ *** وَالصِّدْقُ زَيْنٌ فَلا تَعْدِلْ بِهِ خُلُقَا
قال النبي صلى الله عليه و آله وسلم: العلمــــاء ورثة الأنبياء وإن الأنبياء لم يورّثوا دينارا ولا درهما ولكن ورّثوا [ العلم ] فمن أخذه أخذ بحظ وافر ........
قال الإمام النووي في "شرح صحيح مسلم"-في شرح الحديث-: " قَالَ الْعُلَمَاءُ: هَذَا فِيهِ حَثٌّ عَلَى تَحَرِّي الصِّدْقِ ، وَهُوَ: قَصْدُهُ، وَالِاعْتِنَاءِ بِهِ . وَعَلَى التَّحْذِيرِ مِنَ الْكَذِبِ، وَالتَّسَاهُلِ فِيهِ ؛ فَإِنَّهُ إِذَا تَسَاهَلَ فِيهِ : كَثُرَ مِنْهُ ، فَعُرِفَ بِهِ، وَكَتَبَهُ اللَّهُ –لِمُبَالَغَتِهِ- صِدِّيقًا -إِنِ اعْتَادَهُ-، أَوْ كَذَّابًا -إِنِ اعْتَادَهُ- ...."

 المواضيع 
17122011

 
من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 247
17122011

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن تنظيم المغرب لبطولة كأس العالم للاندية في نسختي 2013 و2014.



وتجرى حالياً بطولة كأس العالم للاندية في اليابان حيث ينتظر أن تنظم طوكيو البطولة في العام المقبل قبل أن تنتقل البطولة للمغرب في 2013.



وأكد الفيفا في بيان السبت عبر موقعه الرسمي استضافة المغرب لبطولة كأس العالم للاندية في نسختي 2013 و2014 على التوالي.



واجتمعت اللجنة التنفيذية للفيفا برئاسة جوزيف سيب بلاتر السبت حيث وجهت...
 
من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 203
17122011


حصل حزب العدالة والتنمية على حصة الأسد من دعم الدولة، في الانتخابات التي جرت في 25 نونبر، ووصل مبلغ الدعم الذي حصل عليه الحزب إلى ما مجموعه 5 ملايير سنتيم، وتضم مبلغ الدعم الجزافي، ودعما حسب عدد الأصوات، ودعما حسب عدد المقاعد.

وكانت الحكومة قد خصصت 22 مليارا لدعم الحملات الانتخابية للأحزاب المشاركة في اقتراع 25 نونبر الماضي.

لكن سيكون علة جميع الأحزاب تبرير أوج الصرف هذه المبالغ، وتقديم حساب مفصل إلى المجلس الأعلى للحسابات خلال 3 أشهر من إجراء الانتخابات.
 
من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 183
14122011


كشف تقرير حديث نشر اليوم الأربعاء، عن تدهور نسبة القراءة في صفوف العرب، مقارنة بالغربيين الذين يقضون ساعات طويلة في القراءة.

وأوضح تقرير (التنمية الثقافية) الذي تصدره مؤسسة الفكر العربي، وقدمت مضامينه في الدورة العاشرة لمؤتمر "فكر" المنعقدة مؤخرا بدبي بالإمارات، أن متوسط قراءة الفرد الأوروبي يبلغ نحو 200 ساعة سنوياً، في حين يتناقص معدل القراءة لدى الفرد العربي إلى 6 دقائق سنوياً، واصفا نسبة القراءة المسجلة في الوطن العربي ب`"المخيفة...
 
من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 208
14122011

حاولت الصحف الصادرة يوم الأربعاء 14 دجنبر البحث عن التفاصيل المتعلقة بالمفاوضات الجارية بين التحالف الحكومي (G 4) من أجل تشكيل الحكومة المرتقبة، وأثثت العديد من الجرائد صفحاتها الرئيسية بالصورة التي التقطت للأمناء العامين الأربعة لأحزاب الأغلبية إثر اجتماعهم أول أمس.

فتحت عنوان "بنكيران رئيسا لـ"جي 4"" نشرت "الصباح" صورة الزعماء الأربعة في قلب صفحتها الأولى وقالت بأن الاجتماع أفضى إلى "الاتفاق على منح حزب الميزان...
 
من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 181
14122011


أفضت نتائج الانتخابات التشريعية في المغرب التي حملت حزب العدالة والتنمية الإسلامي إلى رئاسة الحكومة المقبلة، إلى خلخلة المشهد السياسي في المغرب وإعادة تشكيل خريطة التحالفات الحزبية التي طالما وصفها مراقبون وسياسيون بالتشتت والالتباس.

وبينما تتواصل المشاورات واللقاءات بين قيادات الأحزاب التي أبدت موافقتها المبدئية على الانضمام إلى الحكومة التي يرأسها عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، يبدو أن فوز الإسلاميين أطلق رصاصة الرحمة...
 
من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 189
14122011

أكد وزير الخارجية مراد مدلسي أن العلاقات الجزائرية المغربية تتجاوز بكثير الظروف التي تمر بها المنطقة و أن البلدين إنطلقا في تعاون جديد واسع.

و في رده على سؤال للقناة التلفزيونية "روسيا اليوم" التي أجرت معه حوارا تم تسجيله أمس الثلاثاء بموسكو حول "مدى توجه صناع القرار في البلدين من أجل تطبيع العلاقات و فتح الحدود بين الجزائر و المغرب"، قال الوزير "نحن نأمل في ان نجد الحل لكل المشاكل مع المغرب بترتب حسب الظروف و حسب رغبتنا في انطلاقة...
 
من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 199
14122011

أكد سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن الحكومة ليست أرقاما بل هي رؤية وبرنامج، وأن حزبه سيعمل جاهدا على تطبيق برنامجه وفقا للتحالف الحكومي.

وأشار العثماني الذي حل ضيفا على برنامج قضايا وآراء الذي بثه القناة الأولى يوم الثلاثاء 13 دجنبر 2011، آن خارطة مجلس النواب واضحة ولكل حزب وزنه، في إشارة لضرورة اعتماد الكوطا في المناصب الوزارية وفقا لما تم الإعلان عنه في صناديق الاقتراع.

هذا وبدا الثلاثي المشكل للأغلبية...
 
من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 182
14122011


عقب إغلاق الجسر المؤدي إلى باب المغاربة وحائط المبكى، يوم الإثنين الماضي، بباحة المسجد الأقصى، عبرت المملكة المغربية، التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس لجنة القدس الشريف، عن إدانتها القوية لهذا التصرف الجديد، أحادي الجانب الذي يهدف إلى تغيير الطابع الأصلي للقدس الشريف ويمس بمشاعر كافة المسلمين.

وأكد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم الأربعاء، أنه لا يمكن للمملكة المغربية أن تقبل، بأن يتم التعامل بمثل هذا الاستخفاف من قبل الحكومة الإسرائيلية...
 
من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 197
14122011

عطّل النواب الأوروبيون الأربعاء 14 دجنبر الجاري، تمديد العمل باتفاق مثير للجدل حول الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، داعين إلى أخذ مصالح سكان الأقاليم الجنوبية المغربية في الاعتبار.

بموجب ذلك، ينتهي على الفور العمل بالنص الحالي، الذي يسمح للأسطول الأوروبي بالصيد في مياه الصحراء المغربية. ويتعين على المفوضية إعادة التفاوض بشأنه.

ورفض البرلمان الاتفاق الساري المفعول بـ326 صوتًا مقابل 296 نائبًا يؤيدون تمديد العمل بالاتفاق، وامتناع...
 
من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 190
14122011

عاشت منطقة أقا الأربعاء 14 دجنبر 2011 يوما وُصف بالاستثنائي بعد أن غادر جميع سكان مدشر تكاديرت التابع لجماعة قصبة سيدي عبد الله بن مبارك (66 كلم عن طاطا) مدشرهم في اتجاه منطقة "أسول" التي يقولون أن مستثمرا فلاحيا استحوذ بها على أراضي جموع خاصة بمدشرهم بدون وجه حق واعتصموا بها وقاموا بإحراق جرافة وجرار من الحجم الصغير وأحرقوا قنوات للري بالتنقيط وكل التجهيزات التي وجدوها بالأرض محط النزاع.
 
من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 206
14122011

أعلن مدعي عام مدينة لييج البلجيكية، دانيال ريندرز، أن نور الدين عمراني الذي أطلق النار وسط المدينة أول من أمس، وقتل أربعة أشخاص وجرح أكثر من مئة، مات منتحراً برصاصة في الرأس، مؤكداً بذلك إفادات شهود.

وقال في مؤتمر صحافي إن "الطبيب الشرعي أكد إطلاق عمراني رصاصة على جبهته"، مشيراً إلى أن الجاني البالغ من العمر 33 سنة لم يترك رسالة لتبرير عمله الذي اعتبر الأكثر دموية في بلجيكا منذ نحو 25 سنة، علماً أنه من أصحاب السوابق الإجرامية، وسجن بتهم...
 
من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 218
14122011


أكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون في بلاغ لها أنه لم يعد مسموحا للأسطول الأوروبي بمزاولة أي نشاط للصيد البحري في المياه الإقليمية الوطنية وأن جميع البواخر العاملة في إطار اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي مدعوة إلى مغادرة هذه المياه " قبل منتصف ليلة اليوم الأربعاء".

ويأتي هذا القرار عقب تصويت البرلمان الأوربي الأربعاء 14 دجنبر الجاري على قرار بعدم تمديد البروتوكول السنوي لاتفاقية الصيد البحري بين المملكة المغربية...
 
من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 178
 الرجوع الى أعلى الصفحة 
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
المشرفون:لا أحد
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
-
انتقل الى:  
مساهمات جديدة مساهمات جديدة
مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ] مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ]
مساهمات جديدة [ موضوع مقفل] مساهمات جديدة [ موضوع مقفل]
لا مساهمات جديدة لا مساهمات جديدة
لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ] لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ]
لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل] لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل]
إعلان إعلان
إعلان عام إعلان عام
مثبت مثبت